Georgian program other side of world of Caucasus

سيجناجي – كاخيتي

سيجناجي – SIGHNAGI

سيجناجي هي واحدة من أصغر المدن الواقعة في الجزء الشرقي من جورجيا. وهو مركز إداري لمنطقة سيجناجي. على الرغم من كونها بلدة صغيرة جدا، بعد أن خضعت لإعادة الإعمار الأساسية أصبحت مركزا هاما للصناعة الثقافية والسياحية في جورجيا.

تاريخ المنطقة كبلدة يرتبط ارتباطا وثيقا مع الملك الجورجي هيراكليوس الثاني الذي رعى بناء المنطقة في 1792 وبناء الحصن من أجل حماية الأراضي من الأعداء، وخاصة من رجال قبيلة داغستان. وفقا لبيانات الحفر هذا الإقليم قد لعب دورا هاما منذ العصر الحجري القديم،عصر “النيو ستون” و العصور “البرونزية”.

كان سيغناغي يعرف باسم هيريتي في العصور الوسطى ثم كيزيقي بعد القرن 15. في نهاية الامر تم تسجيلها لأول مرة في أوائل القرن 18. ومن الجدير بالذكر أن كلمة سيجناجي تنتمي إلى عائلة اللغة التركية (الأذرية) وتعني “المأوى”. وكان ه1ا هو الاسم المناسب بسبب موقع البلدة، وهو يقع في سفوح التلال الشرقية لنطاق غومبوري، وهو مستجمعات المياه التي تفصل نهري ألازاني ولوري وتقسم كاخيتي إلى جزئين رئيسيين: الداخلي والخارجي. وهو يقع على بعد حوالي 790 متر فوق مستوى سطح البحر، ويطل على وادي العازاني ويواجه جبال القوقاز. مع هذه الحواجز الطبيعية كان من الصعب على الغزاة لقهر هذه المنطقة بسهولة.

كما ذكر أعلاه سيجناجي اكتسبت قوتها في الغالب في القرن الثامن عشر في فترة هيراكليوس الثاني.و في 1770 من قبل قيادة هيراكليوس ظهرت لأول مرة بين المدن المدرجة في جورجيا. وتحيط سيغناغي بالجدران المحصنة مع 28 برج من الأبراج التي بنيت من قبل السكان المحليين لحماية أنفسهم من هجمات رجال قبيلة داغستان. طول هذا الصور الذي يشكل حصن حوالي 4 كم.

وقد حافظت المدينة على مظهرها منذ 200 عام. في الوقت الحاضر سيغناغي تسمى و تعرف كمتحف لمدينة مفتوح. هناك إطلالة جميلة على وادي ألازاني وجبال القوقاز. تم تحديث وتجهيز المتاحف والمطاعم المحلية في عام 2007. ومن المعروف أيضا ان مدينه سيغناغي تعرف باسم “مدينة الحب” في جورجيا نظرا لجاهزيتها للاعراس في مختلف الاوقات من اليوم و في اي ساعة.